منتدى شباب كوباني
أهلآ بك
في منتدى شباب كوباني
تمتع بالتصفح .......
و اذا كنت تريد كتابة مقالة قم بالتسجيل لتصبح عضواً..

فيصل يوسف لولاتي.نت : دمار قامشلو لن يفيد الثورة و سيخلق شرخاً بين مكونات المجتمع السوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فيصل يوسف لولاتي.نت : دمار قامشلو لن يفيد الثورة و سيخلق شرخاً بين مكونات المجتمع السوري

مُساهمة من طرف kobani في الأحد أبريل 14, 2013 7:46 pm

فيصل يوسف لولاتي.نت : دمار قامشلو لن يفيد الثورة و سيخلق شرخاً بين مكونات المجتمع السوري

2013-04-14

هوشين عمر- مالفا علي ‪,‬ ولاتي.نت

أبدى رئيس المجلس الوطني الكردي فيصل يوسف استيائه من الاشتباكات التي حصلت يوم أمس بين الجيش الحر وقوات النظام بمحيط مدينة قامشلو والتي سقط على أثرها قذيفتي هاون على الحي الغربي من مدينة قامشلو.

وفي اتصال هاتفي لشبكة ولاتي نت الاخبارية مع رئيس المجلس الوطني الكردي فيصل يوسف قال : يجب ان تبقى مدينة قامشلو بعيدة عن العمليات العسكرية والاشتباكات حيث لا نرى بأن دمار مدينة قامشلو سيفيد الثورة السورية ولا نريد أن تدمر قامشلو على رأس سكانها وضيوفها من المحافظات الاخرى الذين نزحوا اليها كما ندد هذه الاعمال التي يقوم بها طرفي الصراع بمحيط قامشلو.

وبخصوص أصرار الجيش الحر على فتح جبهة إضافية ضد النظام في قامشلو يقول فيصل يوسف :مدينة قامشلو كانت من أولى المدن التي التحقت بالثورة من جهة ومن جهة أخرى نرى بأن هناك مدن يجب أن تبقى آمنة لتستقبل النازحين من المدن الاخرى ولتساند الثورة مشيراً الى أنه دمار قامشلو لن يفيد الثورة وليس لمصلحة الشعب السوري سوى أنه سيخلق شرخاً بين مكونات المجتمع السوري.

أما بخصوص استياء الرأي العام الكردي وإصدار المجلس الوطني الكردي بياناً يدين فيه تلك الاعمال بمحيط قامشلو رأى يوسف بان المجلس الوطني الكردي جزأ من الثورة السورية ويجب أن يكون موقفنا في خدمة الثورة السورية كما نحن ندين كل جهة تحاول العبث بأمن واستقرار مدينة قامشلو أو أن تتسبب في دمارها وتشريد سكانها.

ورداً على سؤال شبكة ولاتي نيت بخصوص فشل القوى الكردية في إقناع الجيش الحر والمعارضة السورية بأن تكون قامشلو بعيدة عن ساحة المعارك يقول يوسف: لقد تحاورنا مع قوى المعارضة السورية ولأكثر من مرة ولكن بسبب عدم وجود قيادة موحدة للجيش الحر وقيادة موحدة لإدارة المعارك والعمليات التي يقوم بها ,مازالت المعارضة السورية منقسمة .وليست موحدة

_________________
KoBaNi
avatar
kobani
مدير المنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 194
العمر : 33
العمل/الترفيه : لا
المزاج : سعيد
مزاجك :
تبادل اعلاني :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 2292
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kobani.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى