منتدى شباب كوباني
أهلآ بك
في منتدى شباب كوباني
تمتع بالتصفح .......
و اذا كنت تريد كتابة مقالة قم بالتسجيل لتصبح عضواً..

الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية ينعت سوريا المستقبل بالجمهورية العربية السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية ينعت سوريا المستقبل بالجمهورية العربية السورية

مُساهمة من طرف kobani في الأحد نوفمبر 29, 2015 9:52 am

حوار خاص مع الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية
الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية ينعت سوريا المستقبل بالجمهورية العربية السورية

2015-11-29

هوشين عمر - شبكة ولاتي
أكد القائد العسكري والناطق باسم قوات سوريا الديمقراطي لشبكة ولاتي أنه لا يوجد أي نوع من انواع التنسيق بينهم و بين النظام السوري موضحا أن الهدف الرئيسي من تأسيس قوات سوريا الديمقراطي هو المساواة بين جميع مكونات الجمهورية العربية السورية "بحسب وصفه".

وتحدث القائد العسكري والناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية طلال سلو عن أهداف تشكيل هذه القوات لشبكة ولاتي قائلا: قوات سوريا الديمقراطية تقاتل التنظيمات الإرهابية من أجل بناء سوريا ديمقراطية لجميع مكوناتها فضلا عن انها أي قوات سوريا الديمقراطية تمثل ثورة الشعب السوري ومؤلفة من معظم الفصائل العسكرية على الساحة السورية حيث تضم كل من " جيش الثوار, وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة ,قوات الصناديد, بركان الفرات, والتجمع العسكري السرياني".

واضاف سلو " نعمل أيضا من أجل توحيد كافة المكونات في الجمهورية العربية السورية من " عرب ,تركمان, كرد, سريان  تحت مظلة واحدة وانهاء التنظيمات الإرهابية بقيادة داعش في سوريا وبناء سوريا ديمقراطية تعددية  حرة لجميع مكوناتها القومية والدينية   وضمان حقوق جميع المكونات والمساواة بين جميع ابناء سوريا مؤكدا أن أحد أهدافهم الرئيسية أن يصبحوا جزءا من الجيش السوري الوطني في المستقبل".

وتابع سلو حديثه مشيرا إلى أن القضاء على الارهاب  الدولي بقيادة داعش من أهم أولوياتهم  وعملياتهم العسكرية في مناطق الريف الجنوبي لمدينة الحسكة تأتي ضمن الهدف الأهم وهو القضاء على تنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

وبشأن  ما يروج عن عمليات التنسيق بينهم وبين جيش النظام السوري نفى سلو هذه الاتهامات قائلا: لا يوجد أي شكل من أشكال التعاون والتنسيق بينا وبين جيش النظام السوري وينحصر تواجد النظام السوري ضمن مدينة الحسكة لسير أمور المواطنين الخدمية كـ "النفوس, الهجرة والجوازات, مطار قامشلو الدولي " وتنظيم حركة المواطنين بين الجزيرة والمحافظات الأخرى لتسيير معاملاتهم.

وبخصوص طبيعة علاقة قوات سوريا الديمقراطية مع الإدارة الذاتية أوضح طلال سلو بأنه رغم ضرورة هذه الإدارة لتسيير أمور المواطنين الخدمية إلا أنهم لا يتبعون لوزارة الدفاع في كانتون الجزيرة منوها أن القيادات العليا في قوات سوريا الديمقراطية تنسق مع مسؤولي الإدارة الذاتية في ترتيب العمليات العسكرية  في جبهات القتال وتسليم المناطق بعد تحريرها للإدارة الذاتية.

إلى ذلك تحدث الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية عن العمليات العسكرية قائلا: نحاول تحرير جميع المناطق الواقعة بين عفرين والجزيرة  من قبضة تنظيم داعش الإرهابي لأننا نؤمن بالديمقراطية نعتبر قواتنا جزء من الجيش السوري الوطني الذي سيشكل في المستقبل.

ووصف سلو التهديدات التركية بالفقاعات الإعلامية الفارغة كونها اي تركيا ومنذ أربعة أعوام تهدد عبر وسائل إعلامها مشيراً إلى أن تركيا تتحمل مسؤولية أي خرق للحدود السورية وعدم تعامل قوات سوريا الديمقراطية بالمثل مع تركيا يأتي لاحترامها للقوانين الدولية وحق الجوار.

وختم سلو حديثه لشبكة ولاتي لافتا إلى أنهم يحاولون السيطرة على كامل الشريط الحدودي فضلا على أنهم ينظرون لتركيا كدولة جارة ونتمنى أن تحترم تركيا القوانين الدولية وستتحمل مسؤولية أي خرق للحدود السورية.

_________________
KoBaNi
avatar
kobani
مدير المنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 194
العمر : 33
العمل/الترفيه : لا
المزاج : سعيد
مزاجك :
تبادل اعلاني :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 2292
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kobani.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى